مسيرتي في دعم الاستثمار في المشاريع الناشئة والصغيرة في العراق

بقلم تمارا رعد شاكر: ولدت في بغداد سنة 1992، دخلت جامعة النهرين كلية اقتصاديات الاعمال عام 2010 ، وحصلت على شهادة البكالوريوس في اقتصاديات ادارة الاستثمار والموارد عام 2014، ثم قررت اكمال دراستي العليا والحصول على شهادة الماجستير في علوم اقتصاديات ادارة الاستثمار والموارد عام 2018، بدأت العمل في القطاع المصرفي منذ سنة تقريبا، وأكثر الأشياء التي اعمل على تطوير نفسي من خلالها هي القراءة المستمرة للكتب العلمية والاقتصادية وقراءة قصص النجاح، تطوير الذات، الابتكار وايجاد الحلول.

 

اهم الاشياء التي اسعى اليها هو ان لا اكتفي من التعليم، فأنا اتعلم بصورة مستمرة، اطور مهارتي في اختصاصي، وأطور مهاراتي في مواهبي التي اكتسبتها بالفطرة ولدي اصرار على اقامة مشروعي الخاص بي .

 

راودتني فكرة تأليف كتاب “المشاريع الصغيرة والمتوسطة” عندما كنت بمرحلة كتابة رسالة الماجستير حيث كان ذلك هو موضوع رسالتي، نظرت حولي فرأيت ان للمشاريع الصغيرة والمتوسطة دور كبير في تحقيق جزء من اهداف التنمية المستدامة والتي لها الدور للتخفيف من البطالة والفقر، فتعمقت أكثر في التفاصيل وبحثت في الكثير من الكتب وجمعت الكثير من البيانات لدراسة وضع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في العراق بعد سنة 2003.

 

العام الماضي كنت أول من يدخل شركة SeedStars السويسرية الى العراق وبالتعاون مع البنك المركزي من اجل الاستثمار في المشاريع الصغيرة والشبابية.

 

أقول لكل امرأة ان تطور تفكيرها ومهارتها، وعليها الاهتمام بدراستها لأن الشهادة الجامعية جزء مهم من حياتها، وتحاول ان تصنع وتعمل الاشياء التي تحبها وان الحياة ليست تكوين عائلة فقط وانه لا يوجد شيء مستحيل في هذه الحياة.

 

من هواياتي الرسم، لدي موهبة في الرسم عندما كنت صغيرة والى الآن ما زلت أمارسها.

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate »